avr. 22

Written by: host
22/04/2021 10:13  RssIcon

قام السيد أحمد حجي والي جهة سوس ماسة زوال يوم الثلاثاء 20 أبريل 2021 ، رفقة السيد يوسف التازي المدير العام للوكالة المستقلة المتعددة الخدمات RAMSA وعدد من الأطر بالوكالة بزيارة ميدانية لعدد من المشاريع التي هي في طور الإنجاز والتي تهم أساسا قطاعي الماء الصالح للشرب والتطهير السائل بالإضافة إلى مشروع إعادة استعمال المياه المصفاة لسقي ملاعب الكولف والمساحات الخضراء بأكادير الكبير.

استهلت الزيارة بالوقوف على مدى تقدم أشغال مشروع استبدال القنوات المتقادمة وإعادة تأهيل شبكة التطهير السائل في إطار برنامج التنمية الحضرية PDU ، حيث قدمت للسيد الوالي شروحات حول المشروع الذي تبلغ قيمته 5.5 مليون درهم.

بعد ذلك توجه الوفد إلى محطة الرفع سوس ببنسركاو، حيث تم الوقوف على حالة تقدم محطة ضخ المياه العادمة المعالجة التي تصل سعتها إلى 882 متر 3 /الساعة وبكلفة 6.2 مليون درهم. ثم تفقد السيد الوالي أشغال الشطر الثاني من شبكة توزيع المياه المعالجة بأكادير الكبير بطول 14.5 كلم وبكلفة بلغت 5.2 مليون درهم.

هذا المشروع يروم إلى سقي 555 هكتار من المساحات الخضراء بكل من أكادير، الدشيرة وأيت ملول.

وفي الأخير، اختتم السيد الوالي زيارته لأوراش الوكالة بمشروع تجديد شبكة الماء الصالح للشرب على طول 7.2 كلم في إطار برنامج التنمية الحضرية، وبتكلفة تقدر 3.8 مليون درهم والذي يهدف أساسا إلى استبدال القنوات المتهالكة بالمنطقة.

You must be logged in and have permission to create or edit a blog.